Please help justice for the families of the victims 

 من فضلك وقع على المطالب من أجل العدالة ومن أجل مصر أفضل

    
Active petitions in over 75 countries Follow GoPetition

Call for Justice: Investigation into the New Years Coptic Church Alexandria

Published by Ibrahim Habib on Sep 16, 2011
 
Target: Field Marshal Mohamed Hussein Tantawi, Prime Minister Essam Sharaf
Region: Egypt
Background (Preamble):


يعرب أهالي القتلى والمصابين وكثيرون من المصريين عن استيائهم لمرور أكثر من تسع شهور على حادث التفجير المأساوي الذي وقع أمام كنيسة القديسين في الاسكندرية بعد مرور دقائق قليلة من بدء العام الميلادي الجديد 2011، مما اسفر عن مقتل 21 وأصابة أكثر من مائة من المصلين.
  

ويُخشى من عدم وجود رغبة واضحة لدى السلطات المعنية في اتخاذ اي اجراء قانوني لضبط الجناة وتقديمهم للمحاسبة امام القضاء، حيث أن هذا التجاهل من شأنه الاسهام في زيادة الهجمات ضد الاقباط.
   

ان تحديد المسئولين عن هذه الجريمة النكراء، وتقديمهم للعدالة امام القضاء سيضع حداً للمعاناة اليومية لأسر الضحايا. مما يتعين أن تأخذ العدالة مجراها فوراً وبدون تأخير. لذلك نرفع التماسنا التالي لكم طالبين تحقيق العدالة لضحايا كنيسة القديسين بالاسكندرية الابرياء:


Minutes into 2011 a terrorist attack culminating in an explosion outside the Two Saints Church in Alexandria resulted in the loss of 21 lives and the severe injury of more than 100 worshippers. The Families of the victims and many Egyptians wish to express their disillusionment in that over 9 months have passed since this tragic event without prosecution or serious investigation of this
hideous crime.
  
There is a growing feeling that the apparent unwillingness to make any concerted attempts to bring those responsible to justice could be amajor contributing factor in the sudden increase attacks against Copts.
 
Only justice can end the daily suffering and anguish of the families, and this must be seen to be done promptly and with undue delay.
  
Accordingly we call for:

1- نطالب بسرعة إصدار حكم يلزم النائب العام ورئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بفتح التحقيقات في هذا الملف وتقديم المتهمين الذين تكشف التحريات اتهامهم استكمالا للتحقيقات في الملف الأصلي واستكمالا للبلاغ رقم 7870 بالأمر بمثول حبيب العادلي وسؤاله عن الملف الأصلي والاتهام الموجه إليه بالإهمال.
   
2 - نطالب النائب العام, بصفته, بالكشف عن آليات وأسباب صدور قرار الإفراج عن المتهمين المشتبه فيهم في هذا الحادث ومطالبة النائب العام بإلغاء قرار حظر النشر رسمياً والإعلان عما وصلت إليه التحقيقات في هذا الملف وإعداد تقرير عن الحادث وآلياته وكيفية حدوثه وما ورد به من تقارير فنية.
  
3- نطالب رئيس الوزراء بصفته الرئيس الأعلى لكل الوزراء بإصدار قرارات عاجلة للسيد وزير الداخلية بسرعة تنفيذ قرارات النيابة العامة وتقديم التحريات اللازمة لهذا الحادث وتقديم المتهمين الذين تكشف عنهم التحريات على وجه السرعة للنيابة المختصة.
      
4 - منح تعويض مادي لعائلات الضحايا والمتضررين اسوة بشهداء ثورة يناير.

1- We respectfully call upon the Prosecutor General , Prime minister and Minister for Interior to open the
investigation immediately and pursue the suspects in the original investigation and also comply with formal  complaint no.7870 demanding former interior minister suspect Habib El-Adly stand trial for his alleged involvement.

2- We ask the prosecutor General to explain the basis on which he ordered the release of the suspects and  circumstances surrounding that decision. We also request him to cancel the media blackout order and to publish the full results of the investigations to date .

3- We ask the Prime Minister to order the interior  Ministry to open the investigation immediately following  the recommendations of the state prosecutors which is yet to be implimented.

4- To compensate the victims and their families in line  with the 25th January revolution compensation schemes.

  

نداء الى المجلس العسكري بمصروالي العالم الحر

الى متى يستباح حقوق الاقباط ؟

يتابع أتحاد المنظمات القبطية بأوربا عن كثب و بأنزعاج شديد أحداث قرية المرينات بمركز أدفو باسوان ويتسأل الى متى أنتهاك أبسط حقوق الأنسان وأدميتة مع اقباط مصر ألا وهي الصلاة و خاصة من الجماعات السلفية التى تهدد جهارا ليلا ونهارا الاقباط بهدم وحرق كنائسهم في كل مكان وكل وقت وأخرها " كنيسة الشهيد مار جرجس بقرية المرينات " أننا نضع المجلس العسكرى أمام مسئوليتة التي وضعت علي عاتقة في تأمين وحماية الجبهه الداخلية وهي مهمة لا تقل صعوبة عن حماية الجبهه الخارجية لأيقاف توحش الجماعات الارهابية السلفية في ربوع مصر الممولة من دول الخليج والمسرطنة بفكر سلفي متطرف أرهابي غريب علي مصر وعلي مسلميين مصر الوطنيين الشرفاء وعلي وسطية الأزهر التي يتفاخر بها دوما.. أن عدم قيام المجلس العسكرى وقيادات الامن المصرى بأتخاذ أجراءات رادعه تظهر اليد الحديدية للمجلس العسكري وللجيش المصري ضدعملياتهم الارهابية الواحدة تلو الاخرى وعدم القاء القبض علي هؤلاء الجناة والمحرضيين الذين يريدون حرق الوطن شعبا وحكومة وجيشا ومحاسبتهم يدفع بمصر الي دائرة العنف الطائفي وعدم الأستقرار .

أن اتحاد المنظمات القبطية يناشد العالم الحر متابعة تلك الأحداث وأتخاذ الأجراءات المناسبة لحث الحكومة علي أتخاذ أجراءات أمنية رادعة لحماية الكنائس ودور العبادة بمصر من تطرف الجماعات السلفية الأرهابية خاصة مع غياب رادع أمنى مناسب وقوي ضد هؤلاء الجناة، كما يطالب الاقباط بعدم الرضوخ وعدم الأستجابة للغوغاء والدهماء من تلك الجماعات وطلبهم بهدم قباب الكنيسة وعدم وضع أجراس أوصلبان أعلاها!! .

ومن جانب أخر نؤكد " أتحاد المنظمات القبطية بأوربا " بأن عدم قيام المجلس بأتخاذ الأجراءات الرادعة ضد هذه الفئة الاجرامية واعمالها المشينة يعتبر أمتهانا وأستخفافا مما يعنى ضمنيا رضى المجلس للمجلس العسكري والحكومة وخاصة أنة بعد اللجوء للجلسات العرفية الفاشلة التى تؤكد على انهيار دولة القانون.

و أخيرا يتوجة الأتحاد بسؤال للمجلس العسكري أيهما أكثر خطورة و تهديدا لأمن وسلامة وأستقرار مصر و يجب تقديمهم للمحاكم العسكرية الأستثنائية ومعاقبتهم بأحكام قاسية هؤلاء الذين يودون حرق الوطن أم أصحاب الراي الأخر الذين ربما أختلفوا في الرائ معكم ؟.

مدحت قلادة

رئيس اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا


         
 تم تعديل موعد البرنامج الى الساعة ٩مساء توقيت القاهرة
   
nabil sharafeldin

بيان أتحاد المنظمات القبطية الأوربية ( أيكور) 

انطلاقا من كوننا فصيل أصيل من الشعب المصري العظيم الذي كشف عن مدي عظمتة وتحضرة في ثورة 25 يناير ثورة التحرير تلك الثورة الذي تجلت فيها  أنبل وأصدق مافي هذا الشعب من أخلاق نبيلة وشعارات وحدت كل الشعب المصرى  بكل أطيافة السياسية رجال نساء شباب شيوخ من أقصي اليسار الي أقصي اليمين هذه الثورة الرائعة التى توارت فيها  كل الشعارات  الدينية والطائفية والفئوية  لتحل محلها شعارات وطنية تحت علم  مصر الذي نفخر بة فخر كل المصريين الذى من خلال متابعتنا القريبة للأحداث السريعة فى بلدنا الغالي "  مصر " .

   

In recognition for CSW support for the Copts over the years

   

Please come and support the event

uafec

 

شباب ماسبيرو ينظم مؤتمراً صحفياً اليوم لتحديد عودتهم للاعتصام!

الإتحاد يفتح ملفات المحاسبة مع الحكومة بشأن مطالب الاقباط

ينظم اتحاد شباب ماسبيرو مؤتمرا صحفيا اليوم الجمعة فى الحادية عشر صباحا بمقر حزب الغد بطلعت حرب الإعلان عن موقفهم من بيان الحكومة الذى أعلن قبل شهر حول تحديد بعض مطالب الاقباط والتعهد بتنفيذها خلال الفترة الماضية وسوف يكشف الاتحاد على ما حققته الحكومة المصرية من المطالب التى قدمت اثناء اعتصام الأقباط أمام ماسبيرو وما لم يتحقق من مطالب .

Egyptian Demo in front of the Egyptian embassy London 22 May 2011

Muslims and Christian deman Justice and Equality to all

and an end to the unjust reconcelliation session and return of innocent impisoned individuals

Who were arrested in to be used as bargining chips.

 

Baroness Caroline Cox member of the House of Lords with protesters 

Demonstrating Egyptans demads:Copy of the letter to the Egyptian Supreme Military Council 

1- We, the protesters would like to express our admiration to the Youth revolution of

25
th January 2011 and the principle of the Egypt as a Secular State to all

Egyptians all with Equal dignity, rights and obligation in under the Egyptian

secular law.

2- We, the protesters would like to reject all forms of violence, intimidation and

discrimination practiced against any member of the Egyptian society; any

encroachments must be dealt with according to the Civil Law alone.

3- We, the protesters totally reject the government sponsored reconciliation session

where the victim is forced to reconcile without restitution of rights, with the

criminal the perpetrator of violence; this resulted in a culture of impunity and

escalating violence against Copts.

4- We, the protesters would like demand the arrest of all who incited violence

regardless of their religious status.

5- We, the protesters demand an end to the policy of applying balances and the

immediate release of innocent used as a barging chip to achieve reconciliation and

the immediate release of the people who used fire arms in self defense. Self

defense is considered legitimate in all laws.

6- The safety and security of citizen is the responsibility of the governments. We

demand the Egyptian government to show seriousness in protecting all citizens

including the minorities.

7- We, the protesters demand the reopening of the closed churches and speedy

completion the Unified Law of Building of Places of Worship.

8- We, the protesters would like to ask for laws to criminalise all forms of

discrimination to be produced and applied fairly on all citizens in Egypt.

     

You are invited to peaceful protest

Christians, Muslims and all relegions

On 22 May 2011 in front of the Egyptian Embassy

26 South Street, Westminster, London W1K 1DW

Nearest underground stations Hyde Park Corner and Green Park. 

3-5 PM

To stop the persecution of Christians in Egypt at the hands of extremists

And a STOP to government sponsored reconciliation session

Which cultivated a culture of impunity

Demand justice in courts

Demand Equality, Freedom and justice

Secular Egyptian state

تظاهرة امام السفارة المصرية بلندن

من منطلق المسئولية و الايجابية تجاه الوطن  في ضوء الإحداث الهمجية و الدموية التي يواجهها أخواتنا الأقباط المسيحيين  في مصر من قتل و خطف و تهجير و حرق ممتلكات و تهديم كنائس و غياب لتطبيق القانون الرادع في ظل  تباطؤ المجلس العسكري و وزارة الداخلية المنوطة بحماية الدولة و الشعب عن حماية الكنائس أو الممتلكات أو الأفراد المسيحيين العزل في معظم الإحداث الطائفية السابقة رغم التحذيرات و البلاغات و الاستغاثات المسبقة , قام  نشطاء من أقباط بريطانيا بالتنظيم لتظاهرة أمام مبنى السفارة المصرية  بالعنوان التالي:

                    South Street  London W1K  1DW                   

يوم الأحد الموافق 22 مايو 2011

من الساعة 3 إلى  5 مساء

للتعبير عن عدة طلبات منها:

·      إطلاق سراح المعتقلين المسيحيين في الأحداث الطائفية الراهنة.

·      القبض على الجناة و المخربون و القتلة و مسببي الفتنه الطائفية.

·      العدالة – المساواة – المواطنة الكاملة – تفعيل القانون- دولة مدنية - حماية الأقباط.

للتعبير و الرفض التام للتالي :

·      عدم تطبيق القانون في القبض و المعاقبة  لمرتكبي حوادث القتل و التخريب من المتطرفين على الكنائس و الممتلكات و الأفراد المسيحيين و على مروجي الشائعات و مشعلي الفتن الطائفية .

·      تطبيق مبدأ التوازنات و القبض على المسيحيين المصابين الأبرياء  لتطبيق سياسة الجلسات العرفية لإنهاء الخلافات.

·      التعامل مع الأقباط كمواطنين من الدرجة الثانية.

نهيب بجميع المصرين المشاركة الفعالة بهذه التظاهرة تضامنا مع اخواتنا المظلومين و حفاظا على ايجابيات و مكتسبات ثورة 25 يناير  لوحدة الوطن وأمانه.

       أقباط بريطانيا                                                                                                                 

  

PUBLIC STATEMENT

International experts and advocates warn of dangerous escalation of attacks on Christians in Egypt and failings of the international media in reporting the incidents accurately.

We, the undersigned group of experts, advocates and faith leaders with an interest in Egypt, religious freedom and human rights, are gravely concerned at the increasing frequency of attacks on Coptic Christians in Egypt, and the manner in which such attacks are being reported by the international media.

We rejoiced at the determined yet dignified manner in which the Egyptian people asserted their right to enjoy fundamental freedoms. We were particularly encouraged by the solidarity and compatriotism demonstrated by all of the country’s creeds and political groups throughout demonstrations against the Mubarak regime. It was profoundly moving to see Muslims and Christians take turns in protecting one another while holding prayers in Cairo’s Tahrir Square. 

   

المسيح قام...بالحقيقة قام

  

اجمل التهانى بعيد القيامة المجيد

resurrection
Christ has Risen...Has Risen Indeed.

مسيرة حاشدة الجمعة المقبلة فى ذكرى شهداء المقطم والمطالبة بترسيخ المواطنه

نادر شكرى

تنظم حركة شباب ماسبيرو مسيرة حاشدة الجمعه المقبلة " جمعة ختام الصوم " لتأبين ذكرى شهداء المقطم الذين لقوا مصرعهم اثناء احتاجهم على هدم كنيسة اطفيح والذى تزامن مع اعتصام الاقباط ماسبيرو وقتل خلالها 9 شهداء واصيب 134 اخرين برصاص حى اثناء اشتباكات وهجوم من بلطجية السيدة عائشة والقلعة والاباجية .
     
تبدا المسيرة الساعة الثالثة من منطقة دوران شبرا وتستمر سيرا على الاقدام الى ماسبيرو امام مبنى الاذاعة والتلفزيون حاملين لافتات الشهداء ومرددين الألحان الجنائزية القبطية وتهدف المسيرة إلى تكريما لشهداء مذبحة المقطم وتذكرة للمسئولين بمطالبهم التي لم تحقق بعد، كمحاسبة المسئولين عن مذبحة المقطم، ومحاسبة الذين شاركوا في هدم الكنيسة سواء بالفعل أو التحريض أو التواطؤ، إقالة ومحاكمة محافظي حلوان والمنيا، محاسبة المسئولين عن جريمة الاعتداء على الأديرة، الإفراج الفوري عن كل المعتقلين في أحداث ماسبيرو، فتح جميع الكنائس المغلقة لدواعٍ أمنية، الإفراج الفوري عن تاسوني "مريم راغب" مريضة السرطان و المطالبة بحقوق كل الأقباط والمصريين المعتدلين في ربوع مصر ووضع قانون موحد لتنظيم بناء دار العبادة وسن قانون لتجريم التمييز على اساس الدين مع التذكير بمدينة الدولة وترسيخ المواطنه بين المواطنين دون تمييز على اساس الدين او العرق او الجنس .

  

رسالة عاجلة للمجلس العسكرى ووزير الداخلية

أوقفوا الفتنة الطائفية الان بقرية " القمادير " بسمالوط

تجمهر الآلاف من الإسلاميين المتشددين حول كنيسة القرية لإغلاقها والأقباط يستغيثون !

نادر شكرى

تجمهر صباح اليوم الالاف من الاسلاميين المتشددين حول كنيسة ماريوحنا بقرية القمادير التابعة لمركز سمالوط بالمنيا للمطالبة باغلاق الكنيسة ووقف ممارسة الشعائر الدينية المسيحية حيث التف الالاف من المتشددين حول الكنيسة واسرع الاقباط لمدينة سمالوط للاستغاثة بالحاكم العسكرى وقوات الشرطة وفوجىء الاقباط انم سلمى القرية تقدموا ببلاغ رسمى بطلب غلق المبنى القديم وحاولت رئيس مباحث قسم شرطة سمالوط توقيع الاقباط على غلق الكنيسة الا انهم رفضوا ذلك وتم تحويل البلاغ لنيابة سمالوط التى تواصل التحقيق فى الوقت الذى تتزايد فيه اعداد المتجمهرين بالقرية الى ما يزيد عن خمسة الاف شخص بينما لا توجد اى تأمينات امنية كافية للكنيسة سوى جنديان شرطيان وترددت انباء عن احتمال هدم الكنيسة عقب صلاة المغرب من قبل المتشددين .

 

Statement from the Coptic Organisation and the activists in the United Kingdom and Copts from all backgrounds and denominations.

The Coptic organisations in UK and Coptic activists held a joint meeting on Saturday 2nd April 2011 in London.

We the conferred Coptic organisations and the Coptic activists in UK out of our love to our motherland Egypt and our sense of moral duty to our brothers and sisters in Egypt and deep sense of and commitment to justice and Equality for all and our determination to express our support for the 25th January 2011 Revolution and in appreciation of the progressive values it promotes and the valued sacrifices they offered we decided to present this message of support.

We the conferred Coptic organisations and the Coptic activists in UK would like to stress our unshaken believe in the principles of Secular State, the total separation of religion from the state, Freedom, Equality and Justice for all Egyptians and in the same time totally reject and oppose the principle of the theocratic state. 

The Coptic organisations and the Coptic activists in UK would like to express our determination to work together, hand in hand with all Egyptians regardless of the religious believe to advance the principles of secular State, Freedom, Justice and Equality for all. We support the 25th January revolution youth in their effort to ensure that the democratic reforms are fully implemented and no return to corruption and dictatorship in Egypt.   

The Coptic organisations and the Coptic activists in UK would like to invite all individuals and associations who share the same principles to join us to work together for the advancement and progress of Egypt.

The UK Copts Association     The United Copts GB     The United Action for Egyptian Christians

 

 

Invitation to attend a meeting organised by all Coptic Human Rights groups
in UK

 

Please sign petition to support Nadia Eweida right to wear cross

Nadia Eweida has exhausted all legal avenues in the United Kingdom (the Employment Tribunal/Employment Appeal Tribunal/High Court of Appeal/ Supreme Court) for securing her legal right to wear her Cross visibly in the work place in circumstances in which adherence of other faiths are permitted to wear visible marks of their respective religions.

Link: http://www.gopetition.com/petition/43009/sign.html

 

  
 

 


المصريين إيد واحده                         

أوافق على أن تكون مصر دولة مدنية ، ولا يتم التمييز بين مواطنيها على أساس عقائدهم
وأريد إلغاء المادة الثانية من الدستور

      

المتحدث الرسمى باسم التكتل القبطى من أجل إقامة دولة مدنية.

تشكيل اللجنة احزننا لوجود عناصر إخوانية بها.

نعيش مرحلة صعبة وإقامة دولة دينية هو كارثة بكل المقاييس نسعى لمشاركة مليون مواطن للبدء

نسعى لمشاركة مليون مواطن للبدء
    

انضم الان لجروب التكتل على الفيس بوك إضغط هنا

 

 

         

 

مبروك لمصر

    

   

   

 

 

 

 

برافو وشكرآ ياشباب

 

 

    

نطالب ب:

دولة مدنية حديثة تقوم على مبداء تبادل السلطة

ومبادىء المواطنة والعدالة والمساواة وسيادة القانون والشفافية والمحاسبية

الشعب مصدر السلطات وليست الشرائع الدينية

حرية تكوين الاحزاب طالما تبتعد عن العنف والعنصرية الاثنية أو الدينية

التصويت بنظام القائمة النسبية  لنواب الشعب

نظام حكم برلمانى وليس رئاسى.


2014 united copts .org
Copyright © 2020 United Copts. All Rights Reserved.
Joomla! is Free Software released under the GNU General Public License.